الخرابشة نعمل على تنفيذ التوجيهات الملكية لتطوير المحطات الزراعية

الخرابشة نعمل على تنفيذ التوجيهات الملكية لتطوير المحطات الزراعية

اكد د. صالح الخرابشة وزير البيئه ووزير الزراعة المكلف خلال زيارته للمحطات الزراعية في المشقر والوالا ضمن محافظة مادبا اننا نعمل ضمن التوجيهات الملكية السامية على تطوير المحطات الزراعية وصولا الى استفادة المجتمع المحلي من هذا المحطات اضافة الى الشراكات مع القطاع الخاص.

وبين الخرابشة خلال زيارته الى محطة المشقر للبحوث الزراعية التي اطلع على الجهود المبذولة في تحسين نوعية المحاصيل الحقلية وخاصة القمح والشعير على ضرورة التوسع في استنباط اصناف جديدة ذات انتاجية عالية تساهم في تعزيز المخزون الاستراتيجي وزيادة الانتاجية والدخول المزارعين.

اطلع الخرابشة خلال جولته في محطة الولا الزراعية على خطط تطوير المحطة حيث تفقد اعادة تاهيل محطة الماعز الشامي ووحدة تربية الاسماك في المحطة كما تفقد موقع مركز التدريب على انظمة زراعة الهيدروبونيك وكذلك الوحد الانتاجية التي ستعمل على مبدأ الشراكة مع المجتمع المحلي في استغلال وحدات الهيدروبونيك في المحطة لخلق فرص العمل لابناء المجتمع المحلي والتي سيتم تنفيذها ا خلال شهر حزيران من هذا العام.

واستمع الخرابشة الى واقع العمل في المحطة والعقبات التي تواجه تنيفذ خطط تطويرها حيث اوعز الى المعنيين باعداد تقييم للمحطة وخطة تنفيذية بمواعيد محددة لتطوير المحطة لتكون مركزا مجتمعياً لنشر التكنولوجيا الزراعية الحديثة وخاصة الهيدروبونيك والاكوابونيك في محافظة مادبا والتركيز على البعد الاقتصادي ونقل التكنولوجيا لتشكل المحطات في المملكة قيمة مضافة للمجتمع وخصوصا تأهيل الشباب على المهن الزراعية والتكنولوجيا الحديثة .


كيف تقيم محتوى الصفحة؟